تأثيت غرفة المعيشة ... نصائح وارشادات

تختلف اهداف الاسرة عند تأثيث غرفة المعيشة . في بعض البيوت هي بمثابة منطقة التجميع الرئيسي للأسرة ، بينما في حالات أخرى تعتبر غرفة للعرض لا تستخدم الا في حال تواجد زوّار .
عادة ما تحتوي غرفة المعيشة في كثير من الاحيان على اريكة واحدة وزوجين من الكراسي ومكتبة صغيرة وأرفف الكتب وغيرها من قطع الاثاث ولكن على الرغم من أوجه التشابه بينها إلا أنها يمكن أن تبدو مختلفة تماما.
أجعلي غرفة المعيشة الخاصة بك أفضل ما يمكن بإتباع النصائح التالية :



1. من المهم جدا عمل نقطة تمركز في الغرفة ، يتوضع حولها الاثاث كالموقدة او النافذة او جهاز التلفزيون .
2.من المهم جدا خلق زوايا للمحادثة في غرفة الجلوس ونعني بزوايا المحادثة قطع الاثاث التي تسمح بالاقتراب من الاخرين لفتح المحادثات بشكل مريح ، ومن الممكن خلق عدة زوايا للمحادثة في الغرفة اذا كانت المساحات واسعة وتسمح بذلك .
3. من المهم جدا ان نحسب حسابا لحرية الحركة في الغرفة بحيث يتنقل كافة الاشخاص الموجودون من جانب الى اخر بدون عوائق .
4. لا تنسى ابعاد الاثاث عن الحوائط ، ترك قطع الاثاث تلمس الحوائط من اكبر الاخطاء ، فكلما تقاربت قطع الاثاث أكثر كلما زاد الاحساس بالحميمية في الغرفة . عندما يظهر القدم على خلفيات قطع الاثاث بامكاننا وقتها اخفاء هذا بارجاعها لتلامس الحائط .


حجم الاثاث :
تختلف الاحجام عند ما يتعلق الامر بغرفة الجلوس الاريكة والكراسي : قبل المباشرة بشراء اي قطعة من المهم جدا اخذ المقاسات الكاملة والدقيقة لملائمة قطع الاثاث للمساحة المتوفرة ، حتى لا نتفاجىء بحجم زائد او صغير عن المطلوب ، لذا يفضل عمل مخطط باستخدام القياسات المناسبة . وبعدها نقوم بعمل تصور لمواضع الاثاث في الغرفة في اكثر من تنسيق دون نسيان نقطة سهولة التحرك .


طاولة المنتصف :
هذه من القطع العملية والتي توجد بالغالب في منتصف الغرفة ، إذا كنتِ على وشك إختيار قطعة لديكِ ، فيفضل إختيار ارتفاعها ، أقل قليلا من مستوى مقاعد الجلوس . أما بخصوص الطول ، فيجب أن يكون تقريبا نصف أو ثلثي طول الأريكة الكبيرة . إذا لم يكن لديكِ النية في اختيار طاولة للتقديم ، ننصح بتجربة طاولتين أصغر للحصول على نفس الوظيفة ، ولكن تأكدي أولا أن لايكونوا أصغر بصورة ملحوظة ، فالأشخاص الجالسون حول الطاولة يجب أن يكونوا قادرين على الميل للأمام لأخد أو وضع مشروب من الطاولة دون الحاجة للوقوف من جلستهم . في نفس الوقت يجب الوضع في الاعتبار وضع حيز من المكان مابين المقاعد والطاولة ، من 14 الى 18 بوصة سيفي بالغرض


الطاولات الجانبية : من القطع التي يتم التفكير بها كقطع فرعية ولكنها في الأساس مهمة جدا . عدد الطاولات التي تحتاجينها سيعتمد على عدد المقاعد لديكِ . كل شخص جالس على مقعد لا يشترط قيامه من مكانه لجلب شي من الطاولة المجاورة . حاولي وضع طاولة بين جانبي الأريكة الكبيرة وباقي المقاعد، وفي حالة عدم توافر مساحة كافية لذلك ، استخدمي فقط طاولة التقديم . الهدف هنا هو الاستفادة الكاملة من مساحة الغرفة دون ازدحام الأثاث بها . ارتفاع الطاولات يجب بالتقريب أن يكون بمستوى ارتفاع أذرع المقاعد المجاورة

0 Response to "تأثيت غرفة المعيشة ... نصائح وارشادات"

إرسال تعليق