سفرتك ملكية خطوة بخطوة ...





اللمسة الجمالية الخاصة بكل سيدة تعكس ذوقها الراقي في اختيار الالوان والإكسسوارت لكل جزءمن أجزاءالمنزل ، وغرفة السفرة هي من أهم الاركان لحميمية اللقاء بها وتقديمك ما يرضي ضيوفك بدءأ من اصغر التفاصيل حتى أكبرها .
موضوعنا اليوم يتضمن نصائح ، إرشادات وافكار تجعل سفرتك تبدو مختلفة ، وسأحرص على اضافات متجددة تلم بكل ما يلزمك لتبدو سفرتك في أبهى صورها .

من المهم جدا التنسيق في الحجم واللون لكل طاولة ، جميعنا تبهره الفخامة في فتره من الفترات ولا نستطيع أن ننكر روعة وجاذبية المائدة الفخمة ,أحيانا قد ترغب بالجلوس على مائدة فقط لتشعر بأنك ملك مرفه تبرق أمام عينيك كؤوس الكريستال وتجذبك الأطباق المذهبة والفضيات
ولتحقق لنفسك هذه الرفاهية الملكية في منزلك لا تغفل نقاط أساسيه لتحقق الشكل النهائي ولكلٍ ثمنه...


الألوان :

وهي تساهم بشكل رئيسي في خلق جو ملوكي إن العصور القديمة هي التي ظهر فيها فنون الفخامة والاهتمام م بكل ما هو غالي وتحديدا العصور الأوربية ( الإنجليزي والفرنسي والإيطالي ) وتميزت هذه الفترات بألوان كانت صفه مميزه لها الأزرق الملكي الأحمر النبيذي والأحمر الغني, الوردي الكريمي , الأخضر الزيتي, الأخضر ,الذهبي , الفضي, الزبرجد(الأزرق المخضر) وهناك ألوان أخرى ولكن هذه أكثر الألوان التي تميزت بالفخامة .


الخامات :

وهي المستخدمة في التنجيد و يتربع على قامتها المخمل ,الحرائر ,الساتان والجلد



الإكسسوارات :

اكثر ما اشتهر من إكسسوارات الموائد الشموع بألوانها وأشكالها وأحجامها المختلفة ولا ننكر أن لها دور في خلق جو هادئ ورومانسي يبعث الجو الحميم بين الأشخاص , ثم تأتي باقات الزهور المنسقة وأطباق الفاكهة المنوعة ,

وهناك إكسسوارات أخرى من مفارش للطاولة ( كالحريري المقصب , مفرش الأورغنزا المطرز (و النحاسيات والفضيات والزجاج المنفوخ وحاملات الفوط و غيرها..


ولا ننسى المنظر المحيط بالمائدة والذي يمتد إليه نظر الجالس فالستائر والجدران و الإضاءة والإكسسوارات تكمل مع المائدة سمات الفخامة ...



خلال المشاركات القادمة سأعرض لكم مجموعة من كل ما يلزم من نصائح ونماذج لاكتمال اناقة سفرتك

اول شيء يتم وضعه على طاولة الطعام هو الغطاء وبالتالي فهو من الأساسيات الديكورية …لذلك عليك عزيزتي الاهتمام بنوعية القماش المستخدم ومدى تلائم ألوانه مع المكان الذي يوضع فيه كذلك لابد من الاهتمام بنظافته بين الفينة والأخرى هذه بعض الطرق التي تساعدك في ذلك :

1ـ يجب تبديل مفارش السفرة قبل أي مناسبة لإضفاء شي من التغيير .

2ـ لو كنتِ خائفة على السفرة من حرارة الأطباق أو ما شابه ذلك ممكن يتم وضع مفرش بلاستيك تحت المفرش الأساسي بشرط أنه لا يظهر .

3ـ أن يكون طول المفرش ملائم للشكل العام للسفرة فبعضها يكون المفرش طويل لإعطاء الفخامة ، و أحيانًا يكون قصير لإضفاء البساطة و النعومة .

4ـ حاولي أن يكون لون المفرش ملائم لألوان غرفة السفرة ككل ومع لون فوط السفرة
مجموعة من المفارش المختلفة اتمنى ذوقي يعجبكم


جمال الطبيعة






الخرز
تناغم الأحمر والذهبي


تدرجات الازرق

0 Response to "سفرتك ملكية خطوة بخطوة ..."

إرسال تعليق