ماذا تعرفين عن التكنولوجيا التجملية ......

إنتشر استخدام مستحدثات تجميليه جديدة كالليزر والبوتكس والفيلير والميثوثيروبي في التجميل. وبدأ التهافت عليها في علاج أي شيء في بشرتنا، دون أن ننتبه، كما حذرنا الاطباء  أن لكل منها حالات خاصة تستخدم لعلاجها.
معني كلمة ليزر
هي الحروف الأولي لخمس كلمات Light amplification by stimulated Emission Of Rediaties وتعني الضوء المقوي بوساطة خاصية الانبعاث الإشعاعي. 


ما هو ؟
الليزر إشعاعات ضوئية مركزة تنفذ إلى الجلد وبصيلات الشعر، فتمتصها وتتحول طاقة الليزر إلى حرارة تضعف البصيلات الشعر دون أن تحدث أي مضاعفات داخلية.
يُحمى الجلد أثناء المعالجة بالتبريد، بضخ ملطف على الجلد يندفع بنفس سرعة الضوء، لتلطيف الطبقات العليا للجلد مؤمنا مزيد من الراحة.
أنواع الليزر
منه أنواع عديدة، تختلف استخداماته وفقا للموجة المحددة له وأنواعه هي:
الروبي
لإزالة الشعر الزائد والبقع السمراء والنمش والسمار بين الفخذين وآثار الحروق.
ألصبغي النبضي
يعالج أثار الحروق وتليفات الجلد والسنط الفيروسي والتجاعيد السطحية والوجمات الحمراء السطحية والعميقة والشعيرات الدموية السطحية بالفخذين والساقين.
نداج
يعالج معظم ما يعالجه الصبغي، مع القدرة على إزالة الشعر الأخف في السمك والأفتح في اللون، كما يعالج ندبات حب الشباب والجديري.
KTB
يزيل معظم الأورام الدموية والوحمات الدموية والشعيرات السطحية والعميقة.
ثاني أكسيد الكربون
يعيد تسطيح الجلد بالنسبة للتجاعيد السطحية ويقضي على أثار الجروح والندبات والخياطة الجراحية، كما يزيل الأورام الحميدة والسنط.
الأكزيمر
يعالج البهاق والصدفية وأكزيما الجلد المزمنة وحساسية الجلد المزمنة.
مخاطر الليزر
مثل أي سلاح قوي إذا أسيء استخدامه يحدث مخاطر. فيمكن أن لا يستجيب المريض للجرعة المحددة له أو يحدث تلوين زائد أو ناقص في الجلد. لذلك غالبا ما نلجأ لعمل جرعات اختبار للمريض. وقد يتوجه المريض دون علم الطبيب بعد جلسة ليزر للمصيف ويتعرض للشمس، فيلاحظ تغيرات طفيفة في لون البشرة وظهور بقع سوداء.
لا يفضل مع الحوامل، رغم عدم تسجيل أي مشاكل له على الأجنة.
خطر على الطبيب
قد تحدث خطورة على الطبيب المعالج ومساعديه في الغرفة وليس على المريض. خاصة في حالات الأمراض الفيروسية كالتهاب الكبد الوبائي والسنط والإيدز، وهنا ننصح باستخدام جهاز شفط الأبخرة مع ليزر ثاني أكسيد الكربون، لأن هذا الليزر يؤدى إلى تبخير الأنسجة والفيروس، حتى لايصاب الطبيب أو مساعديه بالمرض الذي لدي المريض.
نتائج الليزر
ليست سريعة مع كل الحالات. فكل شخص يختلف عن الآخر في الاستجابة له. والتحسن يكون تدريجي خاصة مع إزالة الشعر. لكنه قد يحسن الحالة من جلسة واحدة، مثل إزالة الأورام السطحية.
مستحدثات علاج الأمراض الجلدية
هي الميزوثيروبي والبوتكس والفيلير
الفيلير
يغني عن إجراء عملية تجميل لشد الجلد. الذي يُحقن بمادة حمض الهيرونك أسيد، القريبة من تكوين الجلد. لكنها باهظة الثمن، وذات أثر قوي، ويعاد تكرار الحقن كل عام.
البوتكس

لعلاج التجاعيد، خاصة التي بجانب العين. لا تفضل مع تجاعيد النصف الأسفل من الوجه، لأنها قد تغير شكله. تستخدم أيضا لعلاج العرق الزائد في القدمين والكتفين.
الميزوثيروبي
يتم بوضع كميات مختلفة من عقاقير وأدوية ومواد فعالة في حقنة الميثوثيروبي. ويقوم الجهاز بحقنها على عمق محدد حسب رأي الطبيب، بحيث تجدد طبقات الوجه وتملأ الجلد الضامر، وتقضي على كرمشه الوجه وتساقط الشعر، كما تذيب الدهون.


0 Response to "ماذا تعرفين عن التكنولوجيا التجملية ......"

إرسال تعليق