*¤®§(*§ شعرك والصيف §*)§®¤*

أتى فصل الصيف بما يحمله من تعب واجهاد للشعر بسبب عوامل كثيرة هنا نصائح للعناية بشعرك والمحافظة عليه

الغسيل

لاتزيدي عن ثلاث مرات في الأسبوع، حتى لا يفقد شعرك زيوته الطبيعية، اغسلي شعرك بشامبو من نوع واحد، لان كثرة غسيله تضر بفروه الرأس، ابتعدي عن الماء الساخن حتى لا يزيد من الإفرازات الدهنية بالشعر، فتظهر القشرة أو تزداد، إذا كنني تعانين منها، احرصي على عمل حمام كريم اسبوعى لشعرك لتجديد حيويته التي يفقدها مع حرارة الشمس، ولا تنسى وضع بونية أثناء نزولك حمام السباحة، لان الكلور المضاف في الماء يزيد تقصفه ويفقده لمعانة.
الكوافير

الإكثار من اللجوء إليه غير مستحب إلا في حالات خاصة، مناسبة مثلا ويفضل أن تأخذي معك أدواتك الخاصة منعا لعدوى أمراض الصيف.
الكيرلى هو البديل الأفضل له، لفي الخصلات على شكل مارى انتوانت بعد غسله بدون مرطبات وعند الخروج فكي الخصلات وستجدي شعرك قد اتخذ الشكل الكيرلى الطبيعي.
الأدوات

الصيف مليء بالأتربة المسببة لميكروبات وفيروسات تهدد فروه رأسك بالالتهابات.
نظافة أدوات الشعر المشط، فرشاة الشعر، التوك، بالمياه الساخنة والصابون يوميا شرط اساسى للحماية مع تجفيفها جيدا حتى لا تنمو عليها أي كائنات طفيلية.
وإذا كنتي تعانين من إصابات بفروه الرأس أو من تساقط شعرك، فالعناية يجب أن تكون مضاعفة، الأدوات الخشبية أفضل من البلاستيكية التي تتفاعل أكثر مع الحرارة وتضر بالشعر
القص وتغيير اللون



قص الشعر أمر ضروري في الصيف، أولا لان التقصف يزداد فيه وبالتالي تحتاجين إلى قص أطرافة المقصفة أسبوعيا.
ولتقصير شعرك صيفا فوائد عديدة أولها هو خفض شعورك بالحرارة، مع يسر وسرعة تصفيفه ولمه، وسهولة الاعتناء به، كما أن دورية قصه تزيده صحة، لكن تغيير لونه غير مستحب صيفا، فتفاعل الصبغة مع الشمس قد يأتي بلون مغاير لما ترغبين... وتعانين من العودة للون الأصلي، كما أن ذلك التفاعل يضاعف الأضرار و يمكنك الاستعاضة عن الصبغة بالحناء... تغذى الشعر وتقوية.

زيوت ومرطبات
الزيوت ممنوعة صيفا لأنها تجفف الشعر وتزيد إفراز فروة رأسك للدهون، ومن قابلية الشعر لجمع الأتربة والأوساخ استبدليها بالكريمات المرطبة.
إن كنت معتادة على الزيت ويأتي بنتيجة فعالة أكثر من الكريم تجنبي وضعه قبل الخروج مباشرة، كما أن البلسم هنا مطلوب بشدة للحفاظ على شعرك من التقصف.

4 Response to "*¤®§(*§ شعرك والصيف §*)§®¤*"